شريط أخبار موقع حزب العمل الإسلامى

Sunday, July 8, 2012

حزب العمل يؤيد الموقف الشرعى الشجاع للرئيس مرسى



أصدر حزب العمل بيانا أكد فيه دعمه للرئيس محمد مرسى فى موقفه الشرعى الشجاع بالقرار الذى أصدره بعودة مجلس الشعب للانعقاد لحين إقرار دستور للبلاد.
 وأكد بيان الحزب أن قرار الرئيس بداية لتصحيح آثار الانقلاب العسكرى الذى قام به المجلس العسكرى فى الأيام الخيرة لحكمه ، حين أوعز للمحكمة الدستورية لكى تصدر حكمها بعدم دستورية قانون الانتخابات التشريعية قبل انتخابات الرئاسة بيومين ، وتم الاستناد لذلك الحكم لحل مجلس الشعب وإعادة سلطة التشريع للعسكر كما جاء فى الإعلان الدستورى المكمل والذى تضمن المزيد من الصلاحيات للمجلس العسكرى والذى كان من المفترض أنه يسلم السلطة !!
ويرى الحزب أن قرار د.مرسى لم يغفل الجوانب القانونية حين تضمن إجراء انتخابات مبكرة بعد الانتهاء من إقرار الدستور الجديد. كما أن القرار ينقذ البلاد من حالة الفراغ الدستورى التى افتعلها المجلس العسكرى بعد عام ونصف العام من المرحلة الانتقالية.
وقال الحزب في بيانه: "إننا نرى أن اجتماع المجلس العسكرى لمناقشة هذا القرار الجمهورى فيه افتئات صريح على الحياة الدستورية ، وإظهار الرغبة الصريحة فى مواصلة منازعة الرئاسة المنتخبة ، وعلى الشعب أن يستعد لمناصرة شرعية الرئيس المنتخب ، إذا حاول المجلس العسكرى اتخاذ أى موقف غير شرعى .
والثورة مستمرة بإذن الله .. ولا عودة لحكم العسكر
"حزب العمل الجديد"

No comments:

Post a Comment